العناية بالوزن بعد الولادة Things To Know Before You Buy

Wiki Article

منتدى الطبي ماما شاركي تجاربك واستفيدي من تجارب الأمهات الأخريات

القيام بمساعدة نفسك في التقليل من الألم: وذلك عن طريق استخدام كمادات ساخنة توضع على منطقة البطن، كما من الممكن تناول بعض مسكنات الألم التي وصفها لك الطبيب.

احجزي موعدك مع طبيب نسائية الآن تحدثي مع طبيب نسائية بخصوصية تامة في عيادة ويب طب الالكترونية احجزي موعدك

الحد من المشروبات الغازية،لأنها قد تمنع عملية فقدان الوزن.

تعد الرضاعة الطبيعية من أهم الطرق الطبيعية لمنع الحمل، لكنها لا تضمن منع الحمل تماماً.على الرغم من أن الرضاعة الطبيعية يمكنها تقليل احتمالية حدوث الإخصاب،إلا أنها لا تعد مانعاً للحمل بصفة مطلقة،إلا إذا كان الطفل لا يتناول أي سوائل أو أطعمة أخرى غير حليب الأم، حتى الماء.

ما الذي يمكنني فعله لتعزيز الصحة العقلية خلال فترة ما بعد الولادة؟

لا بدّ من مراعاة النّظام الغذائي للأمّ بعد الولادة، خاصّةً إن كانت مُرضعًا؛ لكي لا تنتقل الأطعمة المُضِرَّة إلى الرّضيع من خلال الحليب، ومن أهمّ ما يجب تجنّبه ما يأتي:[٦]

إن جلب حياة جديدة إلى العالم هي رحلة معجزة، ولكن من المهم أن تتذكر أن الرحلة لا تنتهي بالتسليم. في الواقع، إنها مجرد بداية لفصل جديد في حياة الأم. تتطلب الفترة التي تلي الولادة، والمعروفة بمرحلة ما بعد الولادة، اهتمامًا ورعاية دقيقين. تعد رعاية ما بعد الولادة، والتي يشار إليها أيضًا باسم رعاية ما بعد الولادة أو رعاية ما بعد الولادة، جانبًا مهمًا من هذه الرحلة.

في حين يتم التركيز كثيرًا على الرعاية السابقة للولادة، فإن الرعاية بعد الولادة لها نفس القدر من الأهمية لرفاهية الأم والمولود الجديد. تحدث هذه المرحلة تغيرات جسدية وعاطفية ونفسية تتطلب الدعم والرعاية المناسبين.

رحلة الحمل خطوة بخطوة تابعي تفاصيل رحلة حملك وتطورات جنينك

أكثر ما يقلق المرأة بعد الولادة هو عملية خسارة الوزن التي قامت بزيادته أثناء فترة الحمل وتنحيف البطن، حيث تُنصح المرأة الحامل بالتركيز على تناول الأطعمة الصحية والعودة إلى ممارسة التمارين الرياضية بالتدريج عوضًا عن التركيز فقط على خسارة الوزن.

تقييم الوضع الصحي للطفل: ينصح بعمل تقييم طبي للطفل خلال جميع المراجعات الطبية، والتي تتضمن الكشف عن أعراض معينة، وتقييمها من قبل المختصين، وتشمل توقف الطفل عن الرضاعة، وظهور أعراض الاختلاج، وسرعة التنفس، وارتفاع أو انخفاض حرارة الجسم، واليرقان.

إن البدء بالرضاعة الطبيعية انقر على الرابط خلال الساعة الأولى بعد الولادة وطلب التوجيه من استشاريي الرضاعة يمكن أن يساعد في تحقيق رضاعة طبيعية ناجحة.

يجب على الأمهات الجدد أن يجعلن العناية المهبلية جزءًا أساسيًا من رعايتهن بعد الولادة، لأنهن أكثر عرضة لمواجهة الآتي:

Report this wiki page